الموازنة والاعتدال في الأمور كلها من دون إفراط ولا تفريط .
التهاون
الإسراف
الإفراط
الوسطية
مقصد الشريعة من الآية الكريمة : [ ولا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل ] .
حفظ الدين
حفظ المال
حفظ العقل
حفظ النفس
اتهام الناس بالباطل هو ………
اللعن
الطعن
حفظ اللسان
الفحش والبذاءة
أطول سورة في القرآن الكريم وعدد آياتها ٢٨٦ آية .
سورة النساء
سورة البقرة
سورة آل عمران
سورة التوبة
معنى [ صلى ] تدل على ……..
علامة الوصل الجائز مع كون الوقف الأولى
علامة الوقف اللازم
علامة الوقف الجائز مع كون الوصل أولى
علامة الوقف الجائز
أمر الله تعالى نبيه بتحويل القبلة إلى الكعبة المشرفة في السنة …… للهجرة .
الثانية
الأولى
الرابعة
الثالثة
أول من جهر بقراءة القرآن الكريم في مكة المكرمة و سادس من أسلم .
عمرو بن العاص
عمر بن عبد العزيز
عبد الله بن مسعود
أبي هريرة
…… هو مطالبة الناس بما لا يطيقون و إلزامهم ما لا يلزمهم به الشرع .
التشدد
الأمر بالمعروف
العنف
الإلحاح
….. هو التهاون وعدم أداء الواجبات .
الجهل
التفريط
……. وقف القارئ على أي كلمة لسبب قاهر .
الوقف الاضطراري
الوقف الاختياري
الوقف الاختباري
الوقف الجائز
تعظيم شعائر الله والعمل بأركانه وإقامة أحكامه والدعوة إليه .
حفظ النسل
معنى لكبيرة في قوله تعالى : [ وإن كانت لكبيرة إلا على الذين هدى الله ] .
معتدلة
يرتد عن الإسلام
نحو
شاقة
تجنب تكفير المسلم وقبول الاختلاف في الرأي مالم يخالف حكما شرعيا ثابتا مظهر من مظاهر ……..
الغلو
الوسطية والاعتدال
الحرية
من مظاهر الوسطية ……..
التعلم من الكتب
الموازنة في الحياة الدنيا
التشدد في الرأي
عدم تقبل الرأي المخالف
…..مسجد من مساجد المدينة المنورة ، ورد أنه في أثناء صلاة المسلمين فيه باتجاه بيت المقدس .
مسجد قباء
مسجد بني خدرة
مسجد القبلتين
مسجد النبوي